باحث إيطالي يحذر من مخيمات تندوف

حذر الصحفي والأكاديمي الإيطالي ماسيميليانو بوكوليني من أن معسكرات تندوف التي تسيطر عليها ميليشيات البوليساريو في الأراضي الجزائرية تشكل تهديدا لاستقرار منطقة الساحل والصحراء.

 

 وشدد الافتتاحي خلال ندوة بعنوان “صراعات المنطقة والهجرة والديمقراطية” الذي عقد مؤخرًا في روما ، بمبادرة من الجمعية العربية الإيطالية، على أن “معسكرات تندوف التي تديرها مليشيات البوليساريو المسلحة والمتواطئة مع التنظيمات الجهادية تشكل خطرا على استقرار المنطقة”.

 

وأشار السيد بوكوليني إلى أن “الظروف غير المستقرة والحرمان من الحرية والحقوق الأساسية السائدة بين الشباب الذين يعيشون في مخيمات تندوف تجعلهم أهدافًا سهلة للتجنيد من قبل الجماعات الإرهابية العاملة في منطقة الساحل”.

وأشار الصحفي في المجلة الجيوسياسية الإيطالية “Decode39” إلى أن “تداخل الأنشطة الإجرامية والإرهابية والانفصالية يشكل تهديدات خطيرة تؤثر بشكل مباشر على أمن المنطقة”.

 

وسلط الكاتب الضوء على التواطؤ بين الجماعات الإرهابية وجبهة البوليساريو، كما يتضح من اختطاف سائح إيطالي في جنوب الجزائر من قبل عصابات مسلحة بينها عناصر من البوليساريو، وهي قضية أثيرت في كتابه عن المافيات والجهاد في الصحراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.