اليوم العالمي للتدخين الاتحاد الاوروبي يتخذ هذا الاجراء

اكد الاتحاد الاوروبي ، اليوم  الاربعاء 31 ماي ، أهمية الحد من اسهلاك “التبغ” ، وهذا الاجراء يدخل ضمن الاولويات الصحية التي يؤطرها الاتحاد ،للمساعدة على الامتناع عن التدخين وتجنب أضراره على صحة الإنسان ، وقد نشر ذلك في بيان للمفوضية الاوروبية ، عبر موقعها الرئيسي ، والتي تحتفل اليوم ،باليوم العالمي للانقطاع او الامتناع عن التدخين الموافق ل31 ماي من كل سنة .

 

 

 

وقد اشار البيان ان : “أن استهلاك التبغ لا يزال يمثل أكبر خطر صحي يمكن تجنبه في الاتحاد الأوروبي ويسهم في العديد من المشاكل الصحية الخطيرة. لا يزال السبب الرئيسي للسرطان الذي يمكن الوقاية منه في الاتحاد الأوروبي، حيث يُعزى إليه أكثر أنواع السرطان شيوعًا وخطورة على صحة الإنسان، ونحن نعلم حقيقة أن التبغ يقتل ما يصل إلى نصف مستخدميه، وهذا يجب أن يتغير في اتحاد صحي أوروبي قوي يخدم جميع المواطنين”.

 

 

 

 

واضاف البيان أنه مع خطة التغلب على السرطان في أوروبا، جعلنا الحد من استهلاك التبغ أولوية رئيسية مع هدف واضح للغاية هو إنشاء “جيل خال من التبغ”. وعلى الرغم من التقدم الكبير الذي تم إحرازه في معالجة استخدام التبغ في السنوات الأخيرة، لا يزال عدد المدخنين في الاتحاد الأوروبي مرتفعا  للغاية. نحن بحاجة إلى تكثيف عملنا للوفاء بالالتزام بخفض استهلاك التبغ بين سكان الاتحاد الأوروبي من 25٪ اليوم إلى 5٪ بحلول عام 2040.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.