الوكالة الوطنية للمياه و الغابات تصنِّف تاونات و تازة ضمن المناطق الحساسة التي تواجه خطر اندلاع حرائق الغابات

أصدرت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، استنادًا إلى دراسات علمية دقيقة، خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والتي تواجه خطر اندلاع حرائق الغابات، يغطي هذا التحديد الفترة من يوم السبت 19 غشت 2023 إلى يوم الاثنين 21 غشت 2023، وتمت مراعاة التحليل الدقيق للبيانات المتعلقة بالعوامل التالية:

نوعية التغطية الغابوية ومدى قابليتها للإشتعال والاحتراق؛
التوقعات المناخية والظروف الجغرافية للمناطق.
وقد تم تقسيم الأقاليم وفقًا لمستويات الخطورة إلى الفئات التالية:

  • خطورة قصوى (المستوى الأحمر) في الأقاليم التالية: طنجة أصيلا، شفشاون، تاونات، تازة، وجدة انكاد، اكادير ادا وتنان والصويرة.
  • خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي) في الأقاليم التالية: فحص انجرة، تطوان، العرائش، وزان، الحسيمة، بركان، الناضور، الدريوش، جرادة، صفرو، افران، خنيفرة، خميسات، سيدي سليمان، تارودانت وتيزنيت.
  • خطورة متوسطة (المستوى الأصفر) في الأقاليم التالية: القنيطرة، الرباط، سلا، الصخيرات تمارة، الحوز، بني ملال، أزيلال، شتوكة ايت باها وانزكان ايت ملول.
  • و دعت الوكالة جميع الأفراد القاطنين بالقرب من المناطق الغابية والعاملين فيها، بالإضافة إلى الزوار والمصطافين، إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، كما طالبتهم بعدم القيام بأي أنشطة قد تؤدي إلى اندلاع حرائق، وأكدت على ضرورة إبلاغ السلطات المحلية فورًا في حالة رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.