الموندو تكشف عن بنود جديدة في عقد ليونيل ميسي

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية عن بنودً سرية جديدة في عقد ليونيل  ميسي مع برشلونة، اليوم، حيث ينص أحدها على بذل البرغوث قصارى جهده للاندماج في المجتمع الكتالوني، واحترام قيمه الثقافية، والالتزام بشكل خاص بتعلم اللغة الكتالونية، التي تعد وسيلة أساسية لهذا الاندماج.

وكانت صحيفة “الموندو” الإسبانية نشرت  قبل أيام قليلة تفاصيل عقد ميسي بالكامل الذي وقعه في 2017 مع برشلونة وينتهي في الصيف المقبل.

“الموندو” فاجأت العالم بتفاصيل العقد، حيث ينص على تقاضي ميسي 555.237.619 يورو بالمتغيرات، لكن البرغوث حصل على 92% فقط من قيمة العقد، والتي تبلغ 511.540.545 يورو.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن عقد ميسي يتضمن بندًا يجعل ميسي حرًا من التعاقد في حالة انفصال كتالونيا عن إسبانيا، وتوقف برشلونة عن المشاركة في دوري تنافسي وانتقاله إلى آخر يضم الأندية الكتالونية فقط.

كشف “الموندو ديبورتيفو” لتفاصيل العقد فجر العديد من ردود الأفعال في مختلف أنحاء العالم، حيث رأى البعض أن ليونيل ميسي كقيمة كروية في العلم يستحق ذلك المبلغ، فيما اعتبر البعض الآخر أن هذا الراتب من أسباب الأزمات المالية التي يمر منها برشلونة حاليا.

وفي الوقت الذي خرجت فيه أصابع الاتهام في تسريب بنود عقد الأرجنيتي ليونيل ميسي مع برشلونة إلى الرئيس السابق للنادي الكاتلوني خوسيب ماريا بارتوميو، خرج الأخير في برنامج إذاعي إسباني ينفي عنه الاتهامات، كما اعتبر أن ليونيل ميسي يستحق فعلا هذا العقد، كما أن برشلونة كان بإمكانه فعلا دفع هذا الراتب لولا تأثيرات جائحة كورونا على اقتصاد برشلونة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.