اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تعقد دورتها العادية الأولى لسنة 2024 بالداخلة

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة – وادي الذهب، أمس الإثنين بالداخلة، دورتها العادية الأولى برسم سنة 2024، تطبيقا لمقتضيات القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

 

 

 

 

 

وتم خلال هذا اللقاء الذي ترأسته رئيسة اللجنة، ميمونة السيد، تسليط الضوء على قضايا البيئة بالجهة.

وأكدت السيدة السيد، في تصريح للصحافة، أن هذا الاجتماع المتعلق باللجان الدائمة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان، خصص لموضوع الحق في البيئة، مشددة على ضرورة تضافر جهود مختلف الأطراف المتدخلة لضمان الحق في بيئة صحية للمواطنين.

 

 

 

 

 

 

وبخصوص الوضعية البيئية بالجهة، أعربت السيدة السيد عن عزمها، إلى جانب الفاعلين في مجال حقوق الإنسان، على وضع تشخيص وإجراء دراسات في هذا المجال لرفع مختلف التحديات وتجويد بيئة الجهة.

وعرف هذا اللقاء  تقديم عرضين لجمعية محلية تعمل في مجال البيئة ولمؤسسة تعليمية، حصلتا على جائزة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

 

 

 

 

 

 

وسلط هذان العرضان الضوء على الأسباب الرئيسية وراء الواقع البيئي بالجهة، والجهود التي يبذلها مختلف الفاعلين، لا سيما السلطات المحلية والفاعلون في مجال حقوق الإنسان والنسيج الجمعوي، لتعزيز حماية البيئة.

ودعا أعضاء اللجان الدائمة بالمجلس الجهوي لحقوق الإنسان، بهذه المناسبة، إلى تنظيم حملات تحسيسية ولقاءات مع الفاعلين المؤسسيين والجمعويين لضمان حماية أفضل للبيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.