القصف المميت في كنيس في كاليفورنيا خلال الفصح

فتح رجل النار يوم السبت في كنيس بالقرب من سان دييغو ، كاليفورنيا. قُتلت امرأة وأصيب ثلاثة أشخاص على الأقل. يأتي الهجوم بعد ستة أشهر من معبد يهودي في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا.

وقع الهجوم في اليوم الأخير من احتفالات عيد الفصح اليهودي. في يوم السبت الموافق 27 أبريل ، أطلق رجل يبلغ من العمر 19 عامًا ، يدعي أنه معاد للسامية والخوف من الإسلام ، النار بأسلحة آلية على كنيس يهودي في بواي ، بالقرب من سان دييغو ، كاليفورنيا. قتل امرأة واحدة على الأقل وأصاب ثلاثة ، قاصر ، الحاخام ورجل يبلغ من العمر 34 عامًا ، وفقًا لشريف مقاطعة سان دييغو.

وقالت الشرطة المحلية إن المسلح المزعوم ، وهو رجل يبلغ من العمر 19 عامًا من سان دييغو ، قد تم اعتقاله. اسمه جون ت. إيرنست ، ولم يكن معروفًا للشرطة.

وفقا لوسائل الإعلام المحلية ، أعلن علنا ​​على شبكة الإنترنت نيته قتل اليهود.

النص الذي قدمته كل من وسائل الإعلام والقاتل ، الذي قرأته وكالة فرانس برس ، يزعم أنه إلهام كتبه برينتون تارانت ، أسترالي أبيض متفوق قتل 50 شخصًا في نيوزيلندا ، في الهجوم على المساجد في 15 مارس في كرايستشيرش.

بالإضافة إلى ذلك ، يدعي حريق ضد مسجد في كاليفورنيا بعد أسبوع من الهجمات في كرايستشيرش.

زيادة في الأعمال المعادية للسامية وفقًا لرئيس الشرطة ، دخل الشاب إلى كنيس شاباد بعد وقت قصير من الساعة 11:20 ، في وقت تجمع فيه مائة مؤمن هناك. فتح النار بسلاح توقف على ما يبدو ، وهو ما يفسر انخفاض عدد الضحايا.

هرب المسلح بالسيارة عند وصوله إلى الشرطة ، لكن تم القبض عليه لاحقًا ، وتم اعتقاله ونقله إلى مركز شرطة سان دييغو. قُتل أحد عشر شخصًا منذ ستة أشهر بالضبط في 27 أكتوبر / تشرين الأول في تبادل لإطلاق النار في كنيس بتسبرج بولاية بنسلفانيا. كان هذا الهجوم الأكثر دموية على الجالية اليهودية التي ارتكبت في الولايات المتحدة.

وقال “لقد حان الوقت لاتخاذ إجراء ، لإعلان حرب حازمة [على معاداة السامية] ، وعدم الإدانة البطيئة ، والسماح لقوى الكراهية باستعادة ساعات الظلام المظلمة في التاريخ”. سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة ، داني دانون. حققت رابطة مناهضة التشهير ، وهي منظمة تحارب معاداة السامية ، ارتفاعًا بنسبة 57٪ في الحوادث المعادية للسامية في الولايات المتحدة في عام 2017 ، وهي أكبر زيادة وحشية منذ السبعينيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.