“الشركة الوطنية للطرق السيارة ” تقود قافلة طبية بالجديدة

قافلة طبية

نظّمت جمعية عملية البسمة والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، السبت والأحد 04 و05 نونبر الجاري، قافلة طبية لفحص وعلاج الأسنان والتحسيس حول صحة الأسنان والفم، لفائدة تلاميذ المؤسستين التعليميتين “السي البوهالي” و”لهرابزة”، المجاورتين للطريق السيار بإقليم الجديدة.

 

 

 

 

 

وخلال هذه العملية المنظمة تحت الرئاسة الشرفية للأميرة للا مريم استفاد قرابة 600 طفل من الحملات التوعوية، وعمليات فحص وقَلع وعلاج الأسنان، أي حوالي 1500 إجراء طبي في المجموع.

 

أشارت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في بلاغ لها، إلى إعادة تأهيل المدرستين المذكورتين من طرفها “في إطار برنامج J/جيل الأمل، الذي وضعته منذ 2008 لفائدة المدارس المجاورة للطريق السيار، وذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة”.

 

وأكد المصدر ذاته أن “هذا البرنامج يهم إعادة تأهيل البنية التحتية الأساسية للمؤسسات، وكذا تربية وإعداد جيل المستقبل، وذلك من خلال تنظيم ورشات تحسيسية حول العديد من المواضيع، مثل السلامة الطرقية، وتنظيم قوافل طبية بشراكة مع المختصين في المجال”.

 

وورد ضمن البلاغ ذاته أنه “تحت الرئاسة الشرفية للأميرة لالة مريم، تنتمي جمعية عملية البسمة المغرب إلى منظّمة عملية البسمة الدولية، حيث تعمل على مساعدة الأطفال والشباب المنحدرين من أوساط معوزة، الذين يعانون من تشوهات خلقية على مستوى الوجه (شق الشفة وشق سقف الحلق)”.

 

وأفاد المصدر ذاته بأن “الجمعية تقوم بحملات إنسانية جراحية، مع تقديم المتابعة الطبية اللازمة مجانا، كما تقوم بتكوين المختصين المتطوعين على تقنيات الجراحة المتقدمة لدى المنظّمات الدولية”.

 

وجاء في ختام البلاغ أن “تنظيم هذه العملية يعتبر استمرارا للحملات التي تقوم بها جمعية عملية البسمة المغرب لتغيير الحياة وإضفاء الابتسامة على وجوه الأطفال، كما تعتبر تأكيدا لمنهجية الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، باعتبارها شركة عمومية مواطنة تسعى إلى التأثير الإيجابي على المناطق والجماعات التي يعبرها الطريق السيار، تحت شعار ‘الاستثمار في حسن الجوار’”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.