السلطات تستنفر كاسحات الثلوج لفك عزلة ساكنة عن جبل البلوطة و الدواوير المجاورة

بعد التساقطات الثلجية التي عرفتها عدة مناطق جبلية بإقليم تاونات نهاية الأسبوع المنصرم، تدخلت السلطات المحلية والإقليمية رفقة قائد قيادة سيدي المخفي بجماعة تمزكانة دائرة غفساي لإعادة فتح الطرق المقطوعة في وجه المواطنين وعرباتهم بواسطة كاسحات الثلوج.

وحسب تصريح محمد حجيرة رئيس جماعة تمزكانة لمصادرنا، أكد أن شاحنات الجماعة وجرافة تابعة لها قامت بفتح العديد من المسالك الطرقية وإزالة الثلوج في جبل البلوطة و الدواوير المجاورة ، وتسهيل مرور الأشخاص و البضائع منها خصوصا المؤدية للسوق الأسبوعي وباقي الإدارات كمقر الجماعة والمؤسسات الحيوية كالمركز الصحي والمدارس، مضيفا أنه تم توفير سيارة الإسعاف في عين المكان لمساعدة كل من يحتاج إليها .

و أشار، حجيرة أن ما تم تحقيقه من فتح الطرق يعود إلى المجهودات المتواصلة للفريق اليقظة المكون من المنتخبين و السائقين و العمال وأطر مديرية التجهيز ، مبرزا أن مداومة طيلة 24 ساعة لا زالت مستمرة تعمل على فتح الطرق الإقليمية والجهوية.

هذا، و لازال العديد من الدواوير ببعض الجماعات القروية بإقليم تاونات معزولين عن العالم الخارجي بسبب الأودية والسيول الجارفة، ثم غياب المسالك الطرقية المؤدية للأسواق من أجل التبضع، علما أن كمية المؤونة التي تم دسها مسبقا أصبحت غير كافية إذا ما استمر الحال على ما هو عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.