الحكومة : تكشف أرقام صرف الدعم للمتضررين من زلزال الحوز وتؤكد تواصل العمل لعودة المنطقة إلى وضع ما قبل الكارثة

قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تقوم بإجراءات مكثفة بهدف عودة البنية التحتية بمنطقة الحوز والمناطق المتضررة من الزلزال بشكل سريع إلى مستوى أدائها قبل الكارثة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأكد بايتاس خلال الندوة التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي أنه تم إطلاق الصفقات وهناك اشتغال دؤوب ومتواصل لإعادة المنطقة، لوضع ما قبل الزلزال في أفق تطبيق الرؤية الملكية.

 

وبخصوص الدعم المباشر 2500 درهم، فقد أوضح الوزير أنه في شهر أكتوبر تم تلقي 27753 ملفا، وتمت تأدية المبلغ ل25228 أسرة، في حين أن باقي الملفات تعرف مشاكل تقتية تتم معالجتها.

وفي شهر نونبر، أوضح الوزير أنه لغاية أول أمس الاثنين تم تلقي 24573 ملفا، وقد تمت تأدية الدعم ل23931 ملفا، في حين ستتم معالجة باقي الملفات أولا بأول.

 

أما فيما يتعلق بالدعم المخصص للمنازل، فقد كشف المتحدث أن الملفات المرتبطة بالمنازل المنهارة بشكل جزئي والتي حدد لها دعم 80 ألف درهم، فقد تم صرف الدفعة الأولى من الدعم والمحددة في 20 ألف درهم ل3326 منزل من أصل 6000 طاب.
وأكد الوزير أن العمل مستمر في هذا الباب، وتتم معالجة باقي الملفات، كما ستتم معالجة كل الملفات التي سيتم تقديمها مستقبلا أولا بأول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.