التزمت الحكومة بتنفيذ خطة تعميم الحماية الاجتماعية عام 2022 (السيد أخنوش)

الرباط
قال رئيس الحكومة،  عزيز أخنوش ، في الرباط ، إن الحكومة ملتزمة ، في عام 2022 ، بتنفيذ خطة التعميم للحماية الاجتماعية التي أطلقها الملك محمد السادس ، يوم الأربعاء.

وقال السيد أخنوش ، في تصريح صحفي على هامش اجتماع حكومي ترأسه حول السياسات الاجتماعية ، إن القطاعات المعنية بخطة تعميم الحماية الاجتماعية ستعمل على تسريع تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي الذي يعلق عليه جلالة الملك أهمية كبيرة، بهدف التوسيع التدريجي لقاعدة المستفيدين من الحماية الاجتماعية خلال العام المقبل.

وأوضح رئيس الحكومة أن هذا المشروع يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية لجميع المواطنين بما في ذلك إعانة المرض والوصول إلى الخدمات الصحية بشروط تفضيلية ، مذكرا أن 11 مليون مغربي يستفيدون حاليا من التأمين الصحي الإجباري (AMO) بهدف تعميمه في المستقبل لجميع شرائح المجتمع.

حضر هذا الاجتماع عدد من المسؤولين منهم وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، والوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالموازنة فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار وتقارب وتقييم السياسات العامة محسن الجزولي.

كما شارك فيها وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ووزير الزراعة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات محمد صديقي، ووزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.