البتول الداودي موظفة شبح في مجلس المستشارين

أكبر موظفة شبح بمجلس المستشارين..راتب شهري بمليون ونص، بالإضافة إلى منح دورية كل ثلاثة أشهر تناهز 10.000درهم رغم إقامتها بالعيون.

‘الباتول الداودي’، المنحدرة من أقاليم الجنوب المغربي، ولتي توصف بالمجلس بأكبر موظفة شبح عرفها المجلس على الإطلاق، بحيث تتوصل شهرياً براتبها السمين دون أن تطأ قدماها عتبة المجلس منذ سنوات.

تاريخ هدا العٓبث، كتبه ‘الشيخ بيد الله’ حينما ألحقها بديوانه وهو رئيس لمجلس المستشارين كموظفة بالسلم 8 استقدمها، من قطاع التعليم بعدما كانت تمتهن التدريس بجنوب المغرب.

وبقدرة قادر حصلت على شهادة الإجازة والماستر بكلية الحقوق بسطات بشكل أثار شبهات لدى زملائها بذات المجلس، وبسرعة قياسية تمت تسوية وضعيتها بالسلم 10 ثم السلم 11 بمجلس المستشارين في ظرف قياسي.
ومنذ ذلك الحين إلى حدود اليوم وهي موظفة شبح بالسلم 11 بمجلس المستشارين تتقاضي ما يناهز 12000 درهم شهريا بالإضافة إلى المنح الدورية كل ثلاثة أشهر تناهز 10000درهم.

في المقابل يتم إلزام باقي الموظفين بمراقبة الدخول والخروج عبر غرس ألة أتوماتيكية تركية في باب المجلس (pointage) لضبط الموظفين واحتساب ساعات عملهم ، وتهديدهم بالاقتطاع في حالة غيابهم ولو لنصف ساعة، في الوقت الذي تستفيد ‘الباتول الداودي’ من راتب شهري سمين وتعويضات أسمن والأغرب أنها انتقلت بشكل نهائي للإقامة بمدينة العيون أين عملت على إحداث مؤسسة تعليمية خاصة تحمل إسمها كما تستفيد من اعفاء ضريبي كامل دون أداء سنتيم واحد للدولة عن مشروعها التربوي، لكن راتب المجلس مازال يطاردها لغاية مدينة العيون دون عناء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.