“الأحرار”: إصلاح المنظومة التربوية سيستمر رغم “العراقيل” والدعم الاجتماعي ليس “ريعا”

محمد غيات رئيس فريق حزب “التجمع الوطني للأحرار”

قال محمد غيات رئيس فريق حزب “التجمع الوطني للأحرار” بمجلس النواب، إن إصلاح المنظومة التربوية سيأخذ منحاه الطبيعي والإصلاحي رغم العراقيل، على حد تعبيره.

وأضاف في جلسة مناقشة مشروع القانون المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للدعم الاجتماع، بمجلس النواب، “أنه مهما كانت التكلفة فإن المدرس المغربي محور نجاح المدرسة بعد إنصافه، وطبعا وإعطائه الفرصة لكي يساهم بكل وطنية في بناء مواطن الغد الذي هو الطفل المغربي اليوم”.

 

 

 

 

 

 

وأشار أن الحكومة تسارع الزمن رغم كل التحديات لتخرج القوانين من أجل تنزيل الدعم الاجتماعي المباشر، رغم كل الصعوبات والتعقيدات.

 

واعتبر أن “غرض الدعم الاجتماعي ليس تعزيز منطق جديد من الريع والاتكالية، بل هو قنطرة اجتماعية نحو تطوير الوضع الاجتماعي”، مؤكدا  أن الحكامة في صلب مهام هذه الوكالة، بحرصها على منح الدعم لمن يستحق، وحرصها على تحسين تأثير هذا الدعم على حياة الأسر المغربية المعنية.

 

وأوضح أن الحكومة منذ تنصيبها رفعت شعار الدولة الاجتماعية كخيار سياسي، وألزمت نفسها بالتنزيل العاجل لورش الحماية الاجتماعية وإصلاح المنظومة الصحية، وكذلك إصلاح المنظومة التربوية.

 

وتابع “أنه عند إقرار دعم الأرامل في الولاية السابقة من طرف الحكومة السابقة، اعتبر ذلك اليوم يوم عيد، وهي مشكورة على هذا الإجراء، حيث كانت هناك 140 ألف أرملة ستستفيد من هذا الدعم، غير أنه أفاد في المقابل أن الحكومة الحالية ستمنح الدعم اليوم ل4 مليون أسرة، أي 16 مليون مغربي سوف يتأثرون إيجابا بهذا المقتضى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.