اجتماع للمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة عزيز اخنوش

عقد يوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2022، برئاسة السيد عزيز أخنوش، اجتماع للمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، تدارس خلاله جملة من ال قضايا الوطنية السياسية والتنظيمية.

نوه المكتب السياسي في اجتماعه بالدبلوماسية النشيطة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده ، والتي مكنت من تكريس ريادة المملكة في مختلف الملفات وعلى جميع الأصعدة، وعززت الموقع الاستراتيجي الذي تلعبه بلادنا في القضايا الكبرى، على غرار محاربة الإرهاب وتعزيز الأمن والسلم الدوليين، والانخراط في قضايا التعليم والتنمية.

كما ثمن المكتب السياسي المشاركة الناجحة للوفد المغربي، الذي ترأسه السيد رئيس الحكومة، والذي شارك في الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

حيث نجح في إسماع صوت المغرب بخصوص مجموعة من القضايا ، على غرار تغير المناخ وندرة المياه وقضايا الأمن الغذائي والانتقال الطاقي، وهو ما يؤكد أن المملكة رائدة في القضايا التي تستأثر بالاهتمام الدولي والوطني، إضافة إلى تحقيق الوفد مجموعة من المكاسب، خاصة في ما يتعلق بالقضية الوطنية الأولى.

و دعا المكتب السياسي بهذه المناسبة كل القوى الحية الوطنية إلى ضرورة توخي اليقظة و مواصلة التعبئة لقطع الطريق أمام كل محاولات خصوم وحدتنا الترابية.

 

 

و نوه المكتب السياسي بالروح التشاركية للحكومة مع النقابات وهو ما أثمر مباشرة إصلاحات كبرى ظلت مؤجلة، على غرار ملف التقاعد ومدونة الشغل وقانون النقابات وقانون الحق في الإضراب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.