“عبد اللطيف الحموشي “و قرارات الإعفاء لعدد من المسؤولين الأمنيين بالمهدية

إعفاءرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية من مهامه،إلى جانب كل من العميد المركزي الذي يشغل مهمة نائب رئيس منطقة أمن المهدية، ورئيس فرقة الشرطة القضائية بالنيابة، ورئيس الملحقة الإدارية، والذين تم وضعهم جميعا رهن إشارة ولاية أمن القنيطرة بحيث أبان المدير العام للأمن الوطني “عبد اللطيف حموشي”  مصدرا قرارات  بهذا الخصوص .

 هذه الإعفاءات أيضا أتت، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني في أعقاب نتائج مهمة التفتيش المرفقي الذي باشرته لجنة مركزية تابعة” للمفتشية العامة للأمن الوطني “لمختلف مصالح الأمن العمومي والشرطة القضائية بمدينة المهدية في صلةمع مهام التفتيش الداخلي والتخليق المرفقي التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني على الصعيد الوطني.

اللجنة وفق البلاغ رصدت بعض العراقيل الوظيفية في تدبير الموارد البشرية، وفي إستغلال وإستخدام المعدات اللوجيستية الموضوعة رهن إشارة هذه المصالح، فضلا عن تسجيل مستويات غير مرضية في مردودية بعض البنيات الشرطية التابعة لمنطقة “أمن المهدية”.

وفي أعقاب لجنة التفتيش هذه، يضيف بلاغ المدير العام للأمن الوطني ، لجنة مختلطة تتألف من ممثلين عن جميع المديريات المركزية، والتي أنيط بها تقييم كل  الاخلالات المرصودة مع اقتراح الحلول  بتطوير مخططات العمل الأمني بمنطقة المهدية، وذلك على النحو الذي يسمح  بإجراءات اللازمة للمرفق العام  الشرطي، و كذا  تجويد الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنات والمواطنين.

البلاغ  أكد إلى أن “هذه القرارات التأديبية الحازمة، تعطي “المديرية العامة للأمن الوطني” إشارات قوية عن رغبتها العازمة على هيكلة الإصلاحات المرفقية , وعصرنة البنيات الشرطية في مجموع التراب الوطني، وذلك بما يضمن صون أمن المواطنين والمحافظة على سلامة ممتلكاتهم”.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.