إصابة مجندة إسرائيلية بجروح في حادثة طعن بالقدس.. واستشهاد المنفذ

قوات إسرائيلية في موقع حادث الطعن بالقدس

قام شاب فلسطيني بطعن جنديين إسرائيليين (جندي ومجندة) في القدس المحتلة، من قوات حرس الحدود قرب باب الساهرة، ونقل المجندة على وجه السرعة، بعد أن وُصفت إصابتها بالحرجة بحسب المصادر الطبية.

 

 

 

 

 

 

 

 

وأشار إلى أن منفذ العملية استشهد، حيث أعلنت شرطة الاحتلال أنها حيّدت منفذ الهجوم.

 

و أن العملية التي وقعت في البلدة القديمة، وفرضت قوات شرطة وجيش الاحتلال طوقا أمنيا على المنطقة، وسط مخاوف من تنفيذ عمليات أخرى في ظل حالة الغضب المتصاعد بين الفلسطينيين.

 

من جهة أخرى، قالت منظمة خدمات الطوارئ الإسرائيلية إن شخصين على الأقل أصيبا، أحدهما خطير، في حادث طعن بالقرب من باب هيرودس في القدس اليوم الإثنين. وقالت نجمة داود الحمراء إن منفذ العملية قُتل.

 

ونشرت هذه اللقطات نجمة داوود الحمراء، وتظهر أعضاء المنظمة وسيارات الشرطة في مكان الحادث، وفقا لخدمة storyful.

 

 وتم استشهاد شاب فلسطيني في بلدة حلحول، بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، عقب مواجهات مع جيش الاحتلال، ما خلف 3 إصابات وحملة اعتقالات طالت عشرات الفلسطينيي، ووصلت الحصيلة الأولية إلى اعتقال 50 فلسطينياً.

 

ولليوم الـ 31 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة داخل العمق الإسرائيلي.

 

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال ضد منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، ما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى.

 

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت في آخر إحصاء لها ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 9700 شهيدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.