أوميكرون: احتمال اغلاق مدينة الدار البيضاء قريبا

لا يستبعد مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وهو عضو في اللجنة الفنية والعلمية ، أن الحكومة ستضطر بلا شك إلى زيادة تعزيز الإجراءات التقييدية ، مع اقتراب عطلة نهاية العام.

 

أكد البروفسور مولاي مصطفى الناجي ، في تصريح لـ سيت انفو، أن الحكومة ملزمة بتقييد الوضع الوبائي في المغرب ، بعد الكشف عن أول حالة مؤكدة لـ اوميكرون، مع التأكد من أن الدار البيضاء ستشهد بالتأكيد تشديدًا حقيقيًا لتقييد التدابير.

 

وإلا يحذر محاورنا من أن حياة المواطنين ستكون في خطر وانتشار البديل الجديد لا مفر منه في البلاد لا سمح الله.

 

للتذكير، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون لامرأة مغربية الجنسية بالدار البيضاء.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه كجزء من نظام اليقظة الوطنية والمراقبة الوبائية وسياسة الاتصال الخاصة به، تم اكتشاف أول حالة إصابة بسلالة اوميكرون الجديدة لمواطن مغربي حالته الصحية مستقرة.

 

وقالت الوزارة إن المريض وضع تحت إشراف طبي بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، وفق الإجراءات الصحية المعمول بها. صرحت الدائرة بأنها بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم حالات الإصابة المماثلة، وفقًا لمعايير الأمن الصحي الوطنية والدولية ، فضلاً عن ضمان تحديد المخالطين المحتملين للمريض.

 

وتحقيقا لهذه الغاية ، شجعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية جميع المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية من حيث ارتداء الأقنعة الواقية بشكل صحيح وغسل اليدين بشكل متكرر والتطهير والتباعد الجسدي، مع مطالبتهم بالتطعيم بسرعة. وأشار كذلك إلى أنه سيواصل إطلاع الرأي العام الوطني على تطور الوضع الوبائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.