أكادير : مشاكل النقل خلال مباريات كرة القدم تؤرق الساكنة، وسط مطالب بتدخل الوالي أمزازي

والي جهة سوس ماسة السعيد أمزازي

اندلعت عدة أعمال شغب قبل المباراة التي جمعت فريق حسنية أكادير وضيفه شباب المحمدية، خصوصا في ظل تزامن المباراة مع نهاية الأسبوع وبرمجة اللقاء وسط اليوم.

وبسبب أعمال الشغب التي تورط فيها عدد كبير من القاصرين والمحسوبين على جماهير الناديين، قامت شركة النقل الخاصة بالحافلات بتوقيف خدماتها، وهو ما جعل عددا كبيرا من المواطنين المتجهين إلى وجهات مختلفة ينتظرون لساعات طويلة دون وسيلة نقل، خاصة في ظل الاكتظاظ الذي شهدته محطات سيارات الأجرة.

 

 

 

 

 

 

 

ومن وحي هذه النازلة، طالبت ساكنة المدينة والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان بالتدخل خلال المباريات المقبلة ورفض برمجة اللقاءات الكروية في أيام العطل وخلال النهار، باعتبار أن هذا الأمر يعطل مصالح المواطنين.

 

وإلى جانب ذلك، طالب ذات المواطنين بإقامة حواجز أمنية في الطرقات المؤدية لملعب أدرار، أو منع حضور الجمهور للمقابلات، في الحالات القصوى، لتفادي حالات الشغب والانفلات الأمني.

 

ومن جهة أخرى، اعتبر عدد كبير من المواطنين في مناقشتهم هذه الظاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي بأن المشكل يرتبط ببعض فصائل الألتراس التي زرعت فتيل الفتنة بين الجماهير، سواء بقصد أو بدون قصد، وهو ما يتسبب عادة في اندلاع أعمال الشغب والتخريب.

 

وندد المتفاعلون مع النقاش بـ”التصرفات التي يندى لها الجبين بالملاعب”، من سرقة وعنف وتنمر واستهزاء بالأصول و الانتماء..، داعين عموم الجماهير إلى التحلي بالروح الرياضية من أجل تصحيح مسار العلاقات بين فصائل الإلتراس والمنتمين إليها.

 

واعتبر ذات المتحدثين أن ترك الأمور على حالها يساهم في انتشار العنف والشغب داخل الفضاءات الرياضية، وهو ما اضطر العديد من المشجعين إلى اعتزال الملاعب ومتابعة المباريات من منازلهم أو من المقاهي..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.