وكالة الأدوية الأوروبية تعلن قرار بشأن لقاح” جونسون آند جونسون “

“وكالة الأدوية الأوروبية “تعلن اليوم الثلاثاء، قرارها بشأن لقاح” جونسون آند جونسون “المضاد لكوفيد-19، في حين تم توسيع نطاق حملة التطعيم في الولايات المتحدة ليصبح اللقاح متاحاً لجميع المواطنين، وهو إجراء ستطبقه الهند أيضاً مع إتاحة الطعم لجميع البالغين اعتبارًا من الأول من مايو.

من المقرر ,أن تعقد وكالة الأدوية الأوروبية، ومقرها الرئيسي في أمستردام، الثلاثاء عند الساعة 15,00 بتوقيت غرينتش “مؤتمرًا صحفيًا افتراضيًا حول نتائج تقييم سلامة” هذا اللقاح الأحادي الجرعة.

يُعد هذا القرار مهم للغاية لأن العديد من الدول الأوروبية بينها فرنسا، تعتمد على هذا اللقاح لتسريع حملة التطعيم.

لا تزال الشكوك تخيم على جدوى اللقاح، في حين أوصت السلطات الصحية الأميركية الثلاثاء الماضي “بتعليق” استخدام هذا اللقاح الذي طورته شركة جونسون آند جونسون بهدف تقييم الصلات المحتملة بين اللقاح وحالات التجلط الدموي الخطرة لدى عدة أشخاص في الولايات المتحدة.

كما توقع المستشار الطبي للبيت الأبيض” أنتوني فاوتشي” الأحد الماضي أن يُسمح باستخدام اللقاح من جديد، مع احتمال أن يكون ذلك مصحوبا “بقيود”، متوقعاً اتخاذ قرار بحلول يوم الجمعة.

وأعرب “أعتقد أن (التلقيح) سيُستأنف، ربما مع قيود أنا غير متأكد ما إذا ستكون متعلقة بالسنّ أو الجنس أو أن اللقاح سيكون مصحوبا بتحذير فقط”.

وفُرض اغلاق على السكان في” نيودلهي “لمدة أسبوع اعتبارًا من يوم أمس  الاثنين لاحتواء الارتفاع في عدد الإصابات الذي يهدد بتجاوز طاقة استيعاب المستشفيات.

وأكد رئيس حكومة العاصمة “أرفيند كيجريوال” عبر التلفزيون “إن النظام الصحي في دلهي على وشك الانهيار. إذا لم نفرض الإغلاق الآن، فإننا نتجه نحو كارثة أكبر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.