بطولة دوري السوبر الأوروبي: وقوع تغييرات غير متوقعة في كرة القدم

بموجب  تدشين” بطولة دوري السوبر الأوروبي” التي تم الإعلان عنها طالما أثارت المخاوف في القارة العجوز، ليزيد احتمالية وقوع تغييرات غير متوقعة في كرة القدم بما أن الأندية الـ12 المؤسسة للبطولة باتت مهددة بالاستبعاد من البطولات الأخرى نتيجة لتصرفها أحادي الجانب.

الستة الكبار في” إنجلترا “(ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام وتشيلسي)، وعمالقة إسبانيا (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد)، بالإضافة إلى الثلاثي الكبار في إيطاليا (يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان) فجروا مفاجأة أمام العالم بالإعلان عن تدشين البطولة المنفصلة.

تدشين “بطولة دوري السوبر الأوروبي” بمشاركة 15 ناديا مؤسسا، كما وأن أغلب الأندية المؤسسة، تعلن يوم أمس  الأحد من حيث  ستنضم ثلاثة أندية أخرى إلى الأندية الـ12 الأساسية بجانب أندية أخرى ستشارك كضيوف؛ لكن لم يتم تأكيد هويتها بعد.

و كما تقام منافسات البطولة في منتصف الأسبوع بعيدا عن الارتباطات المحلية للأندية المشاركة، وتضمن البطولة حصول الأندية المؤسسة على ثلاثة مليارات و500 مليون يورو توزع فيما بينها فقط، لدعم استثمارات البنية الأساسية لها بجانب مواجهة آثار وباء“كورونا”.

بحيث  أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بيانا وقعت عليه اتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا لكرة القدم وروابط الأندية في الدول الثلاث، مع تحذيرات بإمكانية استبعاد اللاعبين والأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة في البطولات الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.