وزارة الصحة تكسر حاجز الصمت حول حالة التهاب الكبد الحاد مجهول السبب

قالت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، إنها تراقب عن كثب الوضع الوبائي لالتهاب الكبد الحاد مجهول السبب، منذ الأسبوع الأول من شهر أبريل، بمجرد إعلان منظمة الصحة العالمية بالحالات الأولى في المملكة المتحدة.

 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أنها تراقب أيضًا الوضع الوبائي العالمي المرتبط بالمرض في إطار نظام اليقظة الصحية في المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة (CNOUSP)، وكذلك جميع التوصيات الصادرة في هذا الصدد من قبل منظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ووكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة.

 

وأضافت الوزارة أن النظام الوطني للمراقبة الوبائية لم يسجل حتى الآن أي تغيير في العدد المعتاد لحالات التهاب الكبد على مستوى البلاد، ولا أي حالات مماثلة للحالات المذكورة أعلاه.

 

في 5 أبريل، أُبلغت منظمة الصحة العالمية بحالات التهاب الكبد الحاد الوخيم مجهول السبب لدى الأطفال دون سن العاشرة في المملكة المتحدة، ثم تم تحديد حالات أخرى في أوروبا وأمريكا الشمالية.

 

بناءً على المعلومات والبيانات المتاحة حاليًا، دعت منظمة الصحة العالمية جميع البلدان إلى إجراء تحقيقات وبائية شاملة وتحديد الحالات المشتبه فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.