مصطفى سلمى: البوليساريو تشن حملة ترهيب في مخيمات تندوف

يوسف شلابي

كشف مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، القيادي السابق في جبهة البوليساريو، أن الجناح الموالي لعسكر الجزائر من إدارة البوليساريو يشن حملة ترهيب في المخيمات، بدأت أمس الإثنين باختطاف الناشط مولاي اب بوزيد، و تسليمه للسلطات الجزائرية في تيندوف التي تشرف على تعذيبه منذ البارحة.

وأضاف مصطفى سلمى، في بلاغ له توصلت مجلة “أصوات” بنسخة منه، أن الناشط و المدون فاضل بريكة اختطف عشية اليوم الثلاثاء و لم تعلم الوجهة التي أخذ إليها بعد، مشيرا إلى أن الناشط و المدون محمود زيدان يتعرض هو الآخر للتهديد بقصد ثنيهم عن الكتابة ضد فساد البوليساريو.
وناشد مصطفى سلمى كل أحرار العالم من أجل التدخل لوقف الحملة التي تشنها جهات غير معلومة داخل المخيمات تستهدف النشطاء الصحراويين، مطالبا مفوضية غوث اللاجيين بالتدخل فورا لحماية اللاجئين الصحراويين و صون حقوقهم.
ودعا مصطفى سلمى كل معارضي جبهة البوليساريو في الخارج إلى الاجتماع في أقرب الآجال في موريتانيا، للتوجه جميعا إلى مخيمات تيندوف ويتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في حماية المحتجزين بالمخيمات.
وطالب الناشطين الصحراويين بالاحتجاج أمام السفارات الجزائرية في الخارج، و نقل معاناة سكان المخيمات إلى البرلمانات و الحكومات في مختلف بقاع العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.