ماكرون: إطلاق قمة “كوكب واحد”في باريس

0

أطلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم أمس ا لإثنين  ,قمة “كوكب واحد” في باريس  وتسعى القمة إلى إطلاق المفاوضات الدولية مجددا حول البيئة، التي تأثرت كثيرا بانتشار فيروس كورونا وأعرب ماكرون في كلمة له بالمناسبة: “مستقبلنا ومستقبل كوكبنا رهين بما نفعله هنا والآن”. وتتخلل القمة كلمات لحوالى ثلاثين شخصية عالمية، يدلي بها معظمهم عبر الفيديو.

إنطلقت يوم أمس الاثنين , قمة  وان بلانيت “كوكب واحد” التي أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي قال في كلمة له: “مستقبلنا ومستقبل كوكبنا رهين بما نفعله هنا والآن”. وتهدف إلى إعادة إطلاق المفاوضات لتعزيز حماية الطبيعة بعد تباطؤ الجهود البيئية خلال الجائحة.

وتركز القمة على أربعة مواضيع هي حماية الأنظمة البيئية الأرضية والبحرية، والترويج لعلم البيئة الزراعي، وحشد التمويل، والصلة بين إزالة الأحراج والحفاظ على الأجناس وصحة البشر.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن “بدء العام 2021 مع قمة ‘وان بلانيت‘ هذه مهم جدا لأنها سنة المواءمة بين كل تحدياتنا، مع المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والإجتماع الخامس عشر لمؤتمر الأمم المتحدة بشأن التنوع الحيوي ومؤتمر الأطراف السادس والعشرين من أجل المناخ ومؤتمر الأطراف بشأن مكافحة التصحر”.

وقد ذكر  ماكرون في سياق إطلاق قمة “وان بلانيت “ بغض النظر عن عدم بلوغ أي الأهداف المحددة للعقد المنصرم على صعيد حماية التنوع الحيوي. وأشار  “علينا الإقرار بهذا الفشل، ليس لتحويل الأمر مأساة بتاتا (…) بل لتسريع عملنا مع أمور ملموسة جدا ومتابعة واقعية لها”.

Share.

Leave A Reply