عاجل الخارجية الروسية: روسيا تفرض عقوبات شخصية على الرئيس الأمريكي بايدن

أعلنت وزارة الخارجية الروسية فرض عقوبات شخصية على كل من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ووزير الخارجية، أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، وهيلاري كلينتون، وأسماء أخرى من كبار المسؤولين الأمريكي.

يأتي هذا القرار الروسي في ظروف الحرب المشتعلة بين روسيا وأوكرانيا والتي دخلت يومها 20، وفي ظل تحقيق موسكو إنجازات عسكرية على الأرض، والحصار الغربي لروسيا، وحالة التوثر الكبيرة القائمة بين البلدين على خلفية العقوبات الأمريكية التي فرضت على موسكو والتي طالت الرئيس الروسي بوتين ووزير خارجيته، لافروف.
وفي هذا السياق قال بيان الخارجية “ردا على سلسلة العقوبات غير المسبوقة، والتي تحتوي ضمن أمور أخرى على منع عدد من المسؤولين الروس من السفر إلى الولايات المتحدة بدءًا من 15 آذار/مارس، فإن قائمة “الحظر” الروسية تتضمن، الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عملا بمبدأ المعاملة بالمثل”.
وأضاف البيان: “هذه الخطوة، التي اتخذت كرد فعل مضاد، جاءت نتيجة حتمية لمسار الرهاب الشديد من الروس الذي انتهجته الإدارة الأمريكية الحالية، والتي، في محاولة يائسة للحفاظ على الهيمنة الأمريكية، راهنت على احتواء روسيا عن طريق المواجهة”.
وللإشارة فقد ضمت قائمة العقوبات الروسية 13 شخصية أمريكية هامة، ضمنها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ووزير الخارجية، أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع، لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، مارك ميلي، إضافة إلى عدد من رؤساء الإدارات والشخصيات الأمريكية المرموقة، وبموجبها سيتم منع هاته الشخصيات من دخول الأراضي الروسية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.