المغرب: جامعة دولية تخرج آلاف الأطباء و مهنيي الصحة سنويا…

 قامت السلطات المغربية بتوقيع عقد قرض بقيمة 681 مليون درهم مع “الصندوق العقاري للمستشفيات” لتمويل مشروع جامعة للطب ومستشفى دولي في العاصمة الرباط.

ويأتي هذا المشروع الضخم في إطار تطوير القطب الصحي التابع للجامعة، بهدف تعزيز العرض التكويني في مجالات علوم الصحة وتقديم رعاية صحية عالية الجودة في جهة الرباط سلا القنيطرة.

 

 

 

 

ويشمل المشروع تشييد مستشفى جامعي، وبنايتين تعليميتين، ومركز للمحاكاة الطبية، وآخر للأبحاث في علوم الصحة، ويمتد على مساحة 96 ألف متر مربع، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 1.6 مليار درهم، بهدف توفير بيئة تعليمية وصحية متطورة، واستقبال أكثر من 4500 طالب في مختلف التخصصات الطبية وشبه الطبية.

 

وتم تنظيم حفل للتوقيع على العقد بحضور ممثلين عن المساهمين في الجامعة، وأعضاء رئاسة الجامعة، والعمداء، وأساتذة الطب، إضافة إلى ممثلي تحالف البنوك المشاركة في التمويل.

 

وأكد رئيس الجامعة، نور الدين مؤدب، على أهمية هذا المشروع في تطوير الجامعة وتحقيق التفوق الأكاديمي، مشيراً إلى دعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس لإنشاء هذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه على المستوى الإفريقي.

من جهته، أكد المدير العام للصندوق العقاري للمستشفيات، محمد عبدلاوي، أن المستشفى الجامعي المزمع افتتاحه سنة 2025، سيكون قادرًا على استقبال حوالي 20 ألف مريض سنويًا وتقديم أكثر من 200 ألف استشارة طبية سنويًا، وسيوفر فرص عمل لنحو 1200 شخص، كما أكد على أهمية هذا المشروع في توفير الرعاية الصحية العالية الجودة وتعزيز البحث العلمي في مجالات علوم الصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.