رسالة عاجلة من”الفتيت “إلى الولاة والعمال بجهات وأقاليم المملكة لتسريع عملية تطعيم الأشخاص المسنين الذين تفوق” أعمارهم 85″

وزير الداخلية “عبد الوافي الفتيت”،يوجه رسالة عاجلة إلى الولاة والعمال بجهات وأقاليم المملكة، داعيا فيه لتسريع عملية تطعيم الأشخاص المسنين الذين تفوق أعمارهم 85 سنة بلقاح” فيروس كورونا المستجد”.

بسبب الخصوصية التي يمثلها الأشخاص الذين لم يتلقوا منهم الجرعة الأولى من اللقاح حدد لفتيت  ال27 من فبراير الجاري، كحد أقصى لإطلاق حملة لإستهداف إستكمال تلقيح هذه الفئة من المواطنين.

وكما دعا لفتيت الولاة والعمال إلى إتخاذ تدابير أساسية من أجل “دعوة السلطات المحلية لإشعار الأشخاص المعنيين بمراكز التلقيح التي حددت لتلقيهم في اللقاح”، كما طالبهم بالإسراع في إطلاق وحدة متنقلة للتلقيح خاصة بالأشخاص المسنين غير القادرين على التنقل لمراكز التلقيح.

وأكد “الفتيت” في الرسالة على ضرورة الإشعار بالوفيات المسجلة في صفوف الأشخاص المبرمجين في عملية التلقيح، وذلك لإسقاطهم من اللوائح المعدة لهذه العملية.

يشار إلى أن” وزير الداخلية “وجه رسالة مماثلة لوزير الصحة” خالد آيت الطالب”، بهذا الشأن من أجل العمل على تغطية جميع الأشخاص وتمكينهم من الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.