حكمت محكمة بني ملال على نقابيا بسجن

0

أعلنت محكمة ابتدائية بني ملال، مساء الإثنين،على السيد إسماعيل أمرار، الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، بالسجن شهرين موقوفة التنفيذ، وبغرامة مالية قدرها 500 درهم، بعد دعوى قضائية رفعها ضده مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، تهم “إهانة موظف أثناء مزاولة عمله”.

وبعد اطلاعهم المصادر على الملف إن “هذا الحكم لم يتقبله الكاتب الجهوي ودفاعه، نظرا لتضارب آراء الشهود الذين كانت شهادتهم تصب في صالح مدير الأكاديمية، ولهذا سيستأنف الحكم على أمل إنصافه من هذه التهمة الباطلة”.

تلقى من قبل استدعاء من الشرطة القضائية ببني ملال، عقب اتهامه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة بالضلوع في مجموعة من الاختلالات التدبيرية.

وفي تصريحه ، قال أمرا: “هذه هي الدعوى الثانية من طرف مدير الأكاديمية ضد الجامعة الوطنية للتعليم في شخص كاتبها الجهوي، على خلفية احتجاجاتنا على مجموعة من الخروقات التي يعرفها التسيير المالي والإداري لهذا المسؤول”.

كما اكد من قبل لمصطفى سليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة، أن قال لهسبريس في الموضوع ذاته: “هذا الشخص (يقصد إسماعيل أمرار) كال لنا اتهامات، والقضاء هو الجهة الوحيدة المخول لها البت في الموضوع. ولنا الثقة في القضاء وفي مؤسسات الدولة”.

Share.

Leave A Reply