جماعة الدار البيضاء و إنشاء 30 كيلومترا خاصة بحافلات النقل الحضري

تدرس” جماعة الدار البيضاء “إنشاء 30 كيلومترا من الممرات الخاصة بحافلات النقل الحضري الجديدة داخل المدار الحضري للعاصمة الإقتصادية. وعلى إثر ذلك عقد إجتماع مع رؤساء المقاطعات الجماعية، وبحضور شركة التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات.

وفي هذا الصدد ،  أعرب محمد بوراحيم، نائب عمدة الدار البيضاء المكلف بالنقل والتنقل الحضري، في تصريح أن ” الإجتماع المذكور، يدخل في إطار العقدة التي تجمع شركة ألزا ومجلس المدينة”، مقرا  أنه تقرر ” إنشاء 30 كلم، من الممرات المخصصة لحافلات النقل الحضري الجديدة، داخل الدار البيضاء”.

وأكد  المتحدث نفسه، أنه “من المعروف أن الحافلات تجد صعوبة في إ حترام التوقيت الرحلة، بسبب الإزدحام الذي تعرفه بعض الممرات في شوارع الدار البيضاء، وبالتالي، تقرر إنشاء ممرات خاصة لهذه الحافلات”.

ولفت” محمد بوراحيم”، الإنتباه إلى أن خلاصات الإجتماع، الذي عقد، اليوم الثلاثاء ، مع رؤساء المقاطعات سيتم إدراجها ضمن جدول أعمال الدورة المقبلة”.

ويعتبر أن موعد إنطلاق الأسطول الجديد من حافلات النقل الحضري، التابعة لشركة ألزا، المفوض لها ملف النقل بالحافلات بمدينة الدار البيضاء، يوم 15 فبراير الجاري، بشكل رسمي، في شوارع وأزقة الدار البيضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.