تخليدا لليوم العالمي للمرأة..المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بأسفي تنظم دورة تكوينية من أجل تجويد الخدمات النسوية.

تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، تنظــــــم المـــديرية الإقـــليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشبــــاب والرياضة بآسـفي، دورة تــكوينية لفائدة الأطر الإدارية والتربويــة العاملة بمراكز التكوين المهــني النسوي والنـوادي النــــسوية بإقليم اسفي أيام 15/16/17/18 مارس 2021 بمركز التكــوين المهني النسوي سيدي واصـــل تحت شعار ”التكوين المستمر رافعة لتجويد الخدمات بالمؤسسات النسوية ”.

يأتي تنظيم هذه الدورة إيمانا من كل مكونات مديرية قطاع الشــــباب والرياضة بآسفي، بأهمية التكوين المستمر كأداة أساسية للتمكين المهني والمـعرفي من أجل تحسين وتجويد الخدمات المقدمة من طرف مؤسساتنا النسوية و توفير ظروف ملائمة للمرتفقات تساعد على التحصيل والاندماج في سوق الشغل بعد التخرج.

جدير بالذكر أن مديرية الشباب والرياضة بآســـفي تعتبر هذه المحطة فرصة لتجديد التـفكير في مستقبل أفضل للأجيال القادمة من النساء المغربيات، حيث حظيت قضية تمكين المرأة بحـيز كبير ومهم في الرؤية الاستراتيجية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من خلال جعل المرأة في صلب ورش وطني إصلاحي كبير، كانت أولى نواته مدونة الأسرة، لتليها بعد ذلك مجموعة من الإصلاحات المهمة التي تضمنها دستـــور 2011، فضلا عن انــــخراط المملكة في عدد من الاتفاقيات الدولية، أبرزها اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

وفي نفس السياق، شهد اليوم الأول كلمة افتتاحية للسيد المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بأسفي، تلاها تنظيم ورشة تدريبية حول كيفية اصلاح ألات الخياطة الكهربائية، كما تميز بتوحيد البرامج الخاصة بشعبة الفصالة والخياطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.