تارودانت : حريق مهول يندلع بغابة “شافرني ويخلف خسائر مادية كبيرة

شب حريق مهول، بعد زوال اليوم الخميس 19 ماي الجاري، بمساحات شاسعة من غابة “شافرني”  التابعة للنفوذ الترابي لجماعة “تيزي نتاست”، قيادة “تافنگولت”، دائرة “أولاد برحيل” بإقليم تارودانت. 

واظهرت صور الفيديوهات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي والتي اطلعت «جريدة أصوات» على تفاصيلها، أن عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية والساكنة المحلية، كتفوا مجهوداتهم لإخماد النيران ومحاصرتها قبل اتساع رقعتها في جميع أنحاء الغابة، محاولين السيطرة عليها، وقد صعب 

ارتفاع درجة الحرارة والرياح القوية التي هبت على المنطقة عملية السيطرة على الحرائق، على الرغم من المجهود الكبير الذي بدله أفراد الوقاية المدنية والمواطنون للسيطرة عليها والحد من آثارها وانتشارها.

وحسب مصدر لجريدة “أصوات” من عين المكان، فإن هاته النيران خلفت خسائر فادحة على مستوى الغطاء النباتي، كما أتت على أزيد من 200 خلية نحل «صناديق» ولم تخلف لحسن الحظ أية خسائر بشرية.

 وحسب نفس المصدر، فإن هذا الحريق أثار هلعا ورعبا كبيرين في صفوف ساكنة الدواوير المجاورة، قبل أن يتم السيطرة على النيران بفضل المجهود الكبير الذي بدل من طرف عناصر الوقاية المدنية، ورجال الدرك الملكي، دون أن ننسى الجهد الكبير الذي بدله المواطنون للمساعدة على الحد من انتشار واتساع دائرة النيران.

ولا زالت أسباب اندلاع الحريق مجهولة لغاية اللحظة، فيما تبحث السلطات المختصة لتحديد سبب اندلاع هذا الحريق المهول والمفاجئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.