إصدار بطاقة تعريف إلكترونية للأطفال

0

سيتم إصدار بطاقة تعريف إلكترونية للأطفال، وذلك لحماية هذه الفئة، وقد وافقت الحكومة على هذا القرار، وينتظر أن يتم تفعيله بعد صدور القانون وتنزيل الإجراءات المواكبة.

وقد وافقت الحكومة على المقترح الذي تقدمت به فرق بمجلس المستشارين، يوم أمس الثلاثاء، بإخضاع بطاقة التعريف الالكترونية الخاصة بالأشخاص الذين تقل أعمارهم عن اثنى عشر سنة ميلادية كاملة عند تسليمها أو تجديدها أو منح نظير لها لواجب قدره 50 درهم.

واقترحت فرق الأغلبية تخفيض واجب التمبر الثابت المتعلق ببطاقة التعريف من 75 درهم إلى 50 درهما عندما يتم طلبها لفائدة الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة نظرا لأن عملية إنجازها تعتبر أقل تكليفا بالنسبة لهذه الفئة، لكونها لا تستلزم أخذ البصمات وتدبيرها.

ورفضت لجنة المالية بالمجلس خلال التصويت على الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2020 بلجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، مقترحا لمجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يقضي بتخفيض واجبات إنجاز جواز السفر من 500 درهم إلى 300 درهم فقط.

ويشار إلى أن المغاربة سيستفيدون من جيل جديد من البطاقات الوطنية للتعريف الالكترونية أكثر أمنا وموثوقية، مما سيضمن هوية أكثر أمنا تسمح وظائفها الجديدة، لكل مواطن مغربي، بالولوج إلى خدمات رقمية بشكل مبسط ومؤمن، حسب المديرية العامة للأمن الوطني.

Share.

Leave A Reply