أزمة قطاع التعليم تتفاقم مع مواصلة الإضرابات هذا الأسبوع

دعا التنسيق الوطني لقطاع التعليم لخوض إضراب عام وطني بقطاع التربية الوطنية بدءا من يوم غد الثلاثاء، وعلى مدى أربعة أيام، إلى جانب تنظيم مسيرات احتجاجية بثلاثة أقطاب، بطنجة، وفاس مراكش يوم الأربعاء المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

وندد التنسيق الوطني لقطاع التعليم، لما أسماه، ” الحوار المغشوش الذي لا يلبي مطالب ونساء التعليم، تزامنا مع دعوة الوزارة لإجراء حصص الدعم التربوي لاستدراك ما هدر من الزمن المدرسي لفائدة نحو سبعة ملايين تلميذة وتلميذ مغربي”.

 

وانتقد “جولات الحوار المغشوش التي تقودها الحكومة مع الشغيلة التعليمية”، والتي، يقول إنها، ” تتجاهل أصوات الإطارات المناضلة ميدانياً، وإصرارها على الّتعاطي السّلبي مع مطالب الشغيلة التعليمية”.

 

وشجب التنسيق الوطني لقطاع التعليم، وفق بيانه، ما أسماه “الحلول الترقيعية المقترحة من قبل الوزارة بشأن الدعم التّريوي خلال العطلة البينية وفسح مجال المؤسسات التعليمية لأطراف غريبة على الجسم التعليمي، محملين “الوزارة المسؤولية الكاملة في خطوة الدعم اللاّقانوني”.

 

ودان التنسيق “السرقات الموصوفة من أجور رجال ونساء التعليم، وتشبثه بضرورة استرجاع كافة الأموال المنهوبة من جيوب الشغيلة التعليمية، وعزمه سلك كل الطرق القانونية لذلك”، داعيا، إلى “التراجع عن التوقيفات التعسفية والمحاكمات الصورية التي طالت مجموعة من المناضلين والمناضلات من رجال ونساء التعليم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.