المدينة الحمراء تستضيف مهرجان أنفاس للمسرح بمناسبة عيد العرش

مراكش-عبد اللطيف سحنون

 

بمناسبة عيد العرش المجيد، تستضيف مدينة مراكش ما بين 18 وإلى غاية 20 يوليوز المقبل، مهرجان أنفاس للمسرح في دورته الثانية، المنظم من طرف جمعية أنفاس للفنون الدرامية و بشراكة محتملة مع وزارة الثقافة و مسرح محمد الخامس، والمجلس الجماعي لمدينة مراكش، و مجلس جهة مراكش اسفي، والمديرية الجهوية لوزارة الشباب، و جماعة الويدان، و جماعة تسلطانت، والمجلس الجهوي للسياحة و شركة العمران، حسب ما أكده يونس الصردي مدير الاعلام و التواصل المنسق العام للمهرجان في حوار مع مجلة أصوات.

 

و تحمل هذه الدورة شعار “المآثر التاريخية في صلب الممارسة المسرحية ” وبمشاركة أزيد من 9 فرق مسرحية من داخل المغرب وخارجه لكل من الكوت ديفوار وايطاليا و مصر و السعودية و الجزائر والمغرب. و سيقام بموازات مع المهرجان ندوات فكرية ومحاضرات مسرحية و قراءات و توقيعات لعدة مؤلفات لمبدعين مغاربة وأجانب طيلة ثلاثة أيام بالإضافة إلى ورشات في فن التشخيص و الارتجال يقوم بتأطيرها مجموعة من  الفنانين المسرحيين من إيطاليا و المانيا.

 

و خصصت الدورة الأولى للمهرجان لتكريم الفنان و الممثل المغربي جمال العبابسي و الممثلة المغربية آمال الثمار، الذين ساهموا في إثراء الخزانة المسرحية و التلفزية و السينمائية بعدة أعمال إبداعية خالدة. كما سيعرف المهرجان وقفات احتفاءا بمجموعة من رموز المسرح المغربي .

و يعول المهرجان على دعم الشركاء و المؤسسات و الهيئات المنتخبة و المجتمع المدني للرقي و الدفع بعجلة المسرح داخل المغرب و خارجه و تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار و التكوين في مجال ابو الفنون و تنشيط السياحة داخل وخارج مدينة مراكش الحمراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.