ما هي فوائد ممارسة رياضة المشي يومياً؟

يعد المشي من أسهل التمارين الرياضية التي يمكن أن يمارسها أي شخص لفقد الوزن وحرق السعرات الحرارية، لذلك في هذا المقال سنتعرف على العلاقة بين رياضة المشي والسعرات الحرارية وإذا كانت واحدة منهما تكفي لفقدان الوزن أم لا.

فوائد المشي للجسم.

غالباً ما يوصى بالمشي لمدة 150 دقيقة في الأسبوع للبالغين الأصحاء، ويعد المشي السريع هو الأفضل للحصول على فوائد المشي المتعددة والتي يمكن أن تشمل ما يلي:

خفض ضغط الدم

الحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول

الحد من مخاطر الإصابة بـ أمراض القلب والسكري

تقوية العظام والعضلات

تحسين اللياقة

رياضة المشي والسعرات الحرارية:

قد تتمكن من إنقاص الوزن برياضة المشي وذلك اعتماداً على مدة وشدة المشي بالإضافة إلى النظام الغذائي، فبتناول سعرات حرارية أقل ستفقد الوزن بشكل أكثر فاعلية من ممارسة الرياضة وحدها.

فإذا أضفت 30 دقيقة من المشي السريع إلى روتينك اليومي فبذلك يمكنك حرق حوالي 150 سعر حراري إضافي يومياً، وكلما زادت مدة المشي وزادت سرعتك بالتأكيد زادت السعرات الحرارية التي ستحرقها.

لكن يجب عليك التوازن، فقد يزيد الإفراط من إصابتك وزيادة إرهاقك، لذلك إذا لم تكن تمارس الرياضة بشكل منتظم فقد تحتاج إلى البدء بمدة قصيرة وبقوة خفيفة وبعد ذلك ستمشي لمسافات أطول وتزيد شدتك.

بمجرد أن تخسر وزنك فإن أهمية التمارين الرياضية تزداد، لأنها تساعد في الحفاظ على الوزن، وتشير معظم الدراسات أن الأشخاص الذين يفقدون الوزن على المدى الطويل يمارسون النشاط البدني بشكل منتظم، لذلك استمر في المشي ولكن اتبع نظاماً غذائياً صحياً أيضاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.