عملية كبرى للمديرية العامة للأمن الوطني في القنيطرة، واعتقالات عديدة

اعتقلت عناصر من الشرطة العدلية، مساء الأربعاء، بناء على معلومات دقيقة قدمتها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، سبعة أفراد يعملون في مدينة القنيطرة، لصلاتهم المفترضة بشبكة إجرامية متورطة في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والمخدرات.

 

أفاد بيان صحفي صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، الخميس، بأنه تم القبض على أربعة مشتبه بهم في القنيطرة في إطار التحضير لعملية هجرة غير شرعية عن طريق البحر لصالح 22 مرشحا بينهم قاصران. أتاحت عمليات البحث العثور على 14 كيلوجرامًا و 745 جرامًا من الشيرا بالإضافة إلى مبالغ مالية بالعملات الأوروبية داخل سيارة استخدمها منظمو هذه العملية غير القانونية.

 

وأدى البحث والتحقيقات الجارية في إطار هذه القضية بالتنسيق مع عناصر الدرك البحري الملكي إلى توقيف متهمين آخرين على حافة مركب حرفي في أعالي البحار مقابل الريف بمنطقة سيدي بوغابة، تواصل المديرية العامة للأمن الوطني مبينة أن عمليات البحث التي أجريت داخل القارب أدت إلى ضبط 8 صفائح تحتوي على 60 لترًا من الوقود.

تم إخضاع المتهمين السبعة والمرشحين للهجرة غير الشرعية لإجراءات التحقيق القضائي، التي أجرتها عناصر من اللواء الوطني للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف على ملابسات القضية، و يختتم البيان الصحفي هذه الحالة بالإضافة إلى التداعيات والروابط المحتملة لهذه الشبكة على المستوى الوطني أو الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.