CNSS: بشرى سارة للعاملين في قطاع السياحة

اعتمد مجلس الحكومة، المنعقد يوم الخميس في الرباط برئاسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش ، مشروع المرسوم رقم 2.21.966 المتعلق بتنفيذ المرسوم بقانون 2.20.605 المؤرخ في 26 محرم 1142 (15 سبتمبر 2020) الذي ينص على إجراءات استثنائية لصالح أصحاب العمل التابعين للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) وموظفيهم المصرح لهم وكذلك فئات معينة من العاملين لحسابهم الخاص وغير الموظفين المؤمن عليهم في الصندوق، والمتضررين من تداعيات انتشار فيروس كورونا فيما يتعلق بـ قطاع السياحة.

 

أشار الوزير المنتدب ، الذي قدمه الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالموازنة فوزي لقجع، إلى أن مشروع المرسوم يأتي في إطار جهود الحكومة المستمرة لدعم القطاعات المتضررة من وباء كوفيد -19. “مسؤول العلاقات مع مجلس النواب المتحدث باسم الحكومة مصطفى بيتاس في بيان صحفي تلاه خلال مؤتمر صحفي في نهاية المجلس”.

 

وأكمل بيتاس: الغرض من مشروع المرسوم هذا هو منح التعويض المنصوص عليه في المادة الأولى من المرسوم المذكور لفترة إضافية من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر 2021 ، لصالح الموظفين والمتدربين في التدريب من أجل الاندماج ، المعلن عنها لـ CNSS لـ شهر فبراير 2020 من قبل أرباب العمل العاملين في قطاعات فرعية معينة تتعلق بالسياحة ولصالح المرشدين السياحيين، بمن فيهم من لم يستفيدوا من هذا البدل، مع مراعاة تسوية أوضاعهم وتجديد وثائق عملهم قبل شهر ديسمبر. 31 ، 2021.

 

وأضاف: تشمل هذه القطاعات الفرعية مؤسسات الإيواء السياحي المصنف ، ووكالات السفر المرخصة من قبل السلطة الحكومية المسؤولة عن السياحة ومشغلي النقل السياحي المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المسؤولة عن النقل وشركات التعاقد من الباطن الملزمة بالعقود مع أرباب العمل في القطاعات الفرعية المذكورة أعلاه ، تم التوقيع عليه قبل نهاية فبراير 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.