الدار البيضاء: فشل محاولة تهريب دولية للمخدرات وضبط 8990 طنا من الشيرا

تمكن المكتب الوطني لمكافحة المخدرات، التابع للواء الوطني للشرطة القضائية، بناء على معلومات دقيقة قدمتها خدمات المديرية العامة للرقابة الإقليمية، مساء الجمعة، من وضع محاولة دولية لتهريب المخدرات. فشلت وضبطت 8990 طنا من الشيرا.

 

أشارت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان صحفي إلى أن هذه العملية النوعية تم تنفيذها في مستودع يقع في منطقة ريفية في دوار موالين الواد (بلدية الفيدرالية) في الدار البيضاء، حيث تم العثور على المخدرات المضبوطة مخبأة بعناية، كتل كبيرة من الرخام يبلغ وزن كل منها حوالي عشرة أطنان، مخصصة للتصدير إلى دولة أفريقية.

 

وقال المصدر نفسه إنه تم أيضا ضبط مبالغ كبيرة من المال بالعملة الوطنية، فضلا عن سيارتين تحملان لوحات ترخيص مزورة.

 

ولفت البيان إلى أن عمليات البحث أدت إلى اعتقال المشتبه به الرئيسي وخمسة أشخاص آخرين يشتبه بعلاقتهم بهذه الشبكة الإجرامية التي كشفت عمليات التنبيه على مستوى قواعد البيانات الوطنية والدولية أن اثنين منهم يخضعان للبحث، على الصعيد الوطني لتورطهما في قضايا الاتجار الدولي بالمخدرات.

 

ويضيف المصدر نفسه أن مشتبهًا ثالثًا موضوع مذكرة توقيف دولية صادرة عن السلطات القضائية الفرنسية في قضية قتل عمد.

 

تم وضع المشتبه بهم رهن الاعتقال لدى الشرطة تحت تصرف التحقيق الذي يتم تحت إشراف النيابة المختصة لتحديد التداعيات والصلات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، وتحديد طرق تهريب المخدرات الدولية وكذلك استجواب جميع  المتورطين في هذه الأعمال الإجرامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.