“وزارة الخارجية الإيرانية “تعلن عن رفض المقترح ا لأمريكي برفع العقوبات “خطوة بخطوة”

رفضت “وزارة الخارجية الإيرانية “اليوم السبت ,مقترحا أمريكيا برفع العقوبات “خطوة بخطوة”.

وأقرت “وزارة الخارجية الإيرانية ” التي ترفض مقترحا أمريكيا برفع العقوبات الخارجية الإيرانية: لن يكون هناك لقاء إيراني أمريكي في محادثات الإتفاق النووي بفيينا  يوم أمس الثلاثاء.
ونقل موقع القناة الحكومية على الإنترنت عن المتحدث باسم وزارة الخارجية “سعيد خطيب زاده” قوله أن “السياسة النهائية للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي رفع جميع العقوبات الأمريكية”.

وكما أكد ت الخارجية الإيرانية ,أن أطراف “إجتماع إيران والدول 4+1” حول الإتفاق النووي، إتفقوا على إستئناف المحادثات في فيينا، يوم الثلاثاء المقبل، نافية بأن يكون هناك لقاء أمريكي إيراني.

من جانبها ,أعربت  نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جالينا بورتر، أن محور المحادثات الأسبوع المقبل بشأن إحياء الإتفاق النووي الذي وقعته إيران مع القوى العالمية في عام 2015، سينبني على “الخطوات النووية التي يتطلب على إيران القيام بها من أجل العودة إليها”.

وعقد  يوم أمس الجمعة إجتماع على مستوى المساعدين والمدراء السياسيين لوزارات الخارجية لدول إيران ومجموعة “4+1” عبر الأجواء الإفتراضية، وتم البحث وتبادل وجهات النظر فيه حول أحدث المستجدات  المرتبطة بالإتفاق النووي.

و كما ترأس “طهران “في هذا الإجتماع مساعد الخارجية للشؤون السياسية “عباس عراقجي”، فيما ترأس الإجتماع المدير السياسي لجهاز الخدمة الخارجية للإتحاد الأوروبي” إنريكة مورا”.

وخلال الإجتماع أعرب ” عراقجي” بأن  “رفع العقوبات الأمريكية تعتبر  أول خطوة بغية إعادة تفعيل الإتفاق النووي..  وأن طهران ستوقف خطوات خفض الإلتزام بمجرد رفع العقوبات والتحقق من ذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.