منظمة الصحة العالمية تدعو مختبرات تطوير اللقاح إلى تقاسم تكنولوجياتها لزيادة وتيرة الإنتاج.

دعت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة 6 فبراير 2021 المختبرات إلى تقاسم تكنولوجياتها لزيادة وتيرة إنتاج اللقاحات ضد كوفيد-19 في الوقت الذي حذر فيه الرئيس الأميركي جو بايدن من أن الجائحة قد تدفع ببلاده إلى “نقطة الانهيار”.

ودعا مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى “تطوير ضخم لقدرات إنتاج” اللقاحات كي لا يتم ضرب التقدم المحرز في مكافحة الجائحة.

ودعا مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى “تطوير ضخم لقدرات إنتاج” اللقاحات لعدم ضرب التقدم المحرز في مكافحة الجائحة. وذكر على سبيل المثال مجموعة “سانوفي” الفرنسية لصناعة الأدوية، التي تأخرت في تطوير لقاحها، لكنها بالمقابل اقترحت إنتاج لقاح منافستها فايزر-بايونتيك المرخص له، والذي أثبت فعالية عالية، وقال “ندعو شركات أخرى لأن تحذو حذوها”.

وأعلن المختبر السويسري “نوفارتيس” في نهاية يناير: “إنه يضع في التصرف إمكانات لتوضيب لقاح فايزر-بايونتيك في عقاقير بالشكل المناسب”.

وأعلن تيدروس “يمكن للشركات المنتجة القيام بأكثر من ذلك : لقد حصلت على مبالغ عامة ضخمة ونشجعها جميعا على تقاسم البيانات والتكنولوجيات للمساعدة على توزيع منصف للقاحات في العالم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.