حجز و إتلاف كمية كبيرة من الحليب تم تجميعها بطريقة غير قانونية بإحدى التعاونيات بدوار الملالحة بتراب جماعة بوحمام

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بسيدي بنور من حجز وإتلاف حوالي 900 لتر من الحليب بإحدى التعاونيات الخارجة عن القانون بدوار الملالحة التابع ترابيا لجماعة بوحمام.
وأفادت مصادر عليمة أن اللجنة المحلية المختلطة لليقظة الصحية بسيدي بنور، و عناصر الدرك الملكي و السلطات المحلية إلى جانب ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، تمكنت، يوم أمس ، من ضبط  دراجة ثلاثية العجلات، بدوار الملالحة، وعلى متنها كمية كبيرة من الحليب تم إحضارها من الدواوير المجاورة بطريقة غير قانونية و في ظروف غير سليمة.
هذا وقد سبق لمجموعة من رؤساء الجمعيات ان قدموا شكايات لعامل الاقليم و لرئيس الدائرة  و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)،يتهمون فيها احدى التعاونيات بدوار الملالحة  بعدم توفرها على رخصة الاشتغال المسلمة من طرف المصالح المختصة ،و تقوم بتجميع مادة الحليب بطريقة غير قانونية و في ظروف غير صحية تضر بصحة المواطنين.
وأوضحت المصادر ذاتها أن المنتوجات المحجوزة، كانت منقولة بطريقة تنعدم فيها أدنى الشروط الصحية الخاصة ،كما تم العثور بداخل التعاونية على كميات اخرى من الحليب  مخزنة في ظروف غير صحية، ليتم اتلافها.
هذا وقد قامت عناصر الدرك الملكي بسيدي بنور بحجز الدراجة ووضعها في المحجز البلدي بالمدينة ،فيما أحيل الموقوف على مركز الدرك لتعميق البحث معه واتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه النازلة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.