دعم الشعب الفلسطيني في الدار البيضاء: مواقف رسمية وشعبية

مجلة أصوات

عبر أعضاء منتخبون من الدار البيضاء في الجلسة الثانية لدورة أكتوبر عن دعمهم القوي وغير المشروط للشعب الفلسطيني ومقاومته، مشددين على ولاء الشعب المغربي وملكه للقضية الفلسطينية.

 

وأكدت المداخلات بحضور وفد فلسطيني أن القضية الفلسطينية تُعتبر من أهم القضايا في قلوب المغاربة، بجانب القضية الوطنية. وأشار عبد الصمد حيكر، ممثل جماعة الدار البيضاء، إلى أن “شعار المغاربة هو: من المغرب إلى فلسطين شعب واحد لا شعبين”، موضحًا أن المغاربة يعتبرون أنفسهم جزءًا من أرض فلسطين، حيث يرتبطون بعلاقات عائلية وتاريخية مع هذه الأرض المقدسة.

 

كما تطرق المتدخلون إلى الألم الذي يشعر به المغاربة إزاء الاعتداءات التي تمارسها القوات الصهيونية ضد المدنيين، مستنكرين الهجمات على الأطفال والنساء والشيوخ كخرق واضح لقوانين الحرب.

 

وأكد محمد كليوين، أحد الأعضاء بالاغلبية، أن المغاربة يرفضون أي تحريض قد يؤثر على العلاقة الوثيقة بين الشعبين المغربي والفلسطيني، مضيفًا أن المنتخبين والمجتمع المدني تحت قيادة الملك يظلوا دائمًا مع المقاومة الفلسطينية.

 

في سياق متصل، شهدت شوارع الدار البيضاء احتجاجات واسعة، حيث تجمع آلاف المغاربة يوم الأحد الماضي للتنديد بالاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني في غزة، مطالبين بوقف الهجمات ضد الأبرياء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.