نبيلة منيب تطالب وزير التعليم العالي بالإستقالة

مجلة أصوات

في خرجة إعلامية للبرلمانية عن الحزب الإشتراكي الموحد نبيلة منيب طالبت الأخيرة من وزير التعليم العالي السيد عبد اللطيف  الميراوي  الإستقلالة من منصبه لما أعتبرته البرلمانية مساهمة الوزير بشكل كبير في أزمة طلبة الطب  بدل أن يجد حلا، مؤكدة أن الحكومة فشلت لأكثر من سنة في إيجاد مخرج لملف طلبة الطب والصيدلة، الأمر الذي فاقم معاناتهم.

واتهمت البرلمانية نفسها، وزير التعليم العالي   بنهج مقاربة سلعية بسيطة في تدبير كليات الطب، مضيفة أن ذات الوزير يعتقد أنه إذا استمر حذف سنة من التكوين ستتراجع ميزانية تمويل كليات الطب.

وتساءلت القيادية في حزب الشمعة، حول استيعاب “الميراوي” لحجم المشاكل الكبيرة للمنظومة الصحية، وعلى رأسها الخصاص الكبير في أطباء وممرضي وتقنيي الصحة الذي يتجاوز 100 ألف.

هذا وشددت نبيلة منيب، على الغيرة التي يتمتع بها طلبة الطب على مستقبل المهنة، معتبرة أن مطالبهم المشروعة تصب في تحسين جودة التكوين وعدم إلغاء السنة السابعة لأنها سنة التداريب المكثفة.

واسترسلت منيب، على أنه لا يمكن الحديث اليوم عن التغطية الصحية والحماية الاجتماعية في ظل الخصاص الكبير الذي يعاني منه قطاع الصحة، بالإضافة إلى أزمة كبيرة أخرى، تجاوزت مدتها أكثر من سنة، مستنكرة إقصاء آلاف المغاربة من التغطية الصحية بمبرر ارتفاع المؤشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.