تأجيل إضراب اللجنة الوطنية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي ودعوات لوزارة بنموسى بحوار جاد

مجلة أصوات

 

 

طالبت  اللجنة الوطنية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي، المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، مسؤولي الوزارة بضرورة إعداد مشروع قرار التكوين الخاص، بالإضافة إلى التنزيل السليم للمادة 76 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

وحذر ذات المصدر، مسؤولي الوزارة من محاولة الإجهاز عل حق إدماج جميع المستشارين في التوجيه والتخطيط في إطار مفتش.

هذا وكانت ذات الهيئة قد أعلنت في وقت سابق بتاريخ الجمعة 6 شتنبر 2024. عن خوض إضراب عن العمل يومي 18 و19 شتنبر، مرفوق باعتصام ممركز أمام وزارة التربية الوطنية. في سياق رفضها لمشروع قرار التكوين الخاص. الذي تقدمت به الوزارة للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

واعتبر أطر التوجيه والتخطيط، عبر بلاغ توصلت “أصوات” بنسخة منه، أن هناك محاولة مكشوفة للالتفاف على المادة 76 من مرسوم النظام الأساسي والقفز على مبدأ الإدماج على حد تعبيرهم.

وفي سياق متصل، فقد أعلنت ذات الهيئة عن تأجيل إضرابها واعتصامها إلى وقت لاحق، بناءً على التزام الوزارة بالتفاعل الإيجابي مع مقترحات الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE في الاجتماع المزمع عقده يوم الجمعة المقبل 20 شتنبر 2024.

ورفض المصدر نفسه، تكليف مستشاري التوجيه الجدد من فوج 2024 بالعمل الإداري بالمديريات الإقليمية، مطالبة باحترام النصوص والقوانين الجاري بها العمل في هذا الصدد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.