الدار البيضاء : تنضيم منتدى التواصل لمغاربة العالم

مجلة أصوات

 أكد المشاركون في منتدى التواصل لمغاربة العالم، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، أن المنتدى يشكل مناسبة لاستكشاف مختلف الفرص الاستثمارية التي توفرها جهة الدار البيضاء – سطات.

وسلطوا الضوء، خلال هذا الحدث المنظم تحت شعار “مغرب التطلعات 2030” من طرف جمعية الوصل والفدرالية المغربية للمجتمع المدني بشراكة مع جمعيات مغاربة العالم، على مختلف التحديات المطروحة وسبل تحويلها إلى فرص للاستثمار مستقبلا.

 

 

  وبهذه المناسبة، أكد عضو الفدرالية المغربية للمجتمع المدني، مصطفى إدبيهي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء الذي يعرف مشاركة أعضاء من جمعيات مغاربة العالم في كل من هولندا وبلجيكا وإيطاليا وغيرها، يشكل مناسبة لتقاسم التجارب بين مختلف المتدخلين واستكشاف آفاق الاستثمار بجهة الدار البيضاء – سطات.

 

  وأوضح السيد إدبيهي، وهو أيضا عضو جمعية السقالة، أن هذه التظاهرة تهدف إلى خلق جو من التلاحم بين مغاربة العالم والجمعيات التي تنشط بالمغرب، وكذا الاستفادة من الكفاءات المغربية المتواجدة بديار المهجر، خاصة وأن المملكة مقبلة على تنظيم تظاهرات كبرى، من أبرزها كأس العالم لكرة القدم 2030.

 

  من جانبه، أبرز رئيس المنتدى المغربي البلجيكي للتعاون والتنمية والتضامن، عبد العزيز السارت، في تصريح مماثل، أن هذا المنتدى، الذي يتزامن مع ذكرى اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، يشكل مناسبة لاستحضار ما تحقق من إنجازات في عهد جلالة الملك.

 

 

  وأضاف السيد السارت، وهو أيضا رئيس التحالف العالمي لمغاربة الخارج، أن اللقاء يشكل أيضا فرصة لتسليط الضوء على مختلف الإشكاليات والتحديات التي يواجهها المغرب عموما وجهة الدار البيضاء – سطات بشكل خاص، وتحويلها لفرص استثمارية.

 

  ويتضمن برنامج هذا المنتدى، الذي يتواصل إلى غاية 10 غشت الجاري، تنظيم مجموعة من الفعاليات من بينها على الخصوص لقاء بعنوان “التنمية المحلية وفرص الاستثمار”، وندوة تحت شعار “رؤى متقاطعة عن مغرب التطلعات 2030”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.