واشنطن : المغرب يرسخ مكانته “كنموذج للتقدم” و”قوة من أجل السلام” بقيادة جلالة الملك

مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور

واشنطن – أكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أن المغرب أصبح، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “نموذجا للتقدم” و”قوة بارزة من أجل السلام والتنمية” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 وأكدت السيدة باور، في رسالة بمناسبة الذكرى الـ25 لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه الميامين، أن “جلالة الملك جعل من المغرب على مدى السنوات الـ25 الماضية نموذجا للتقدم”، بفضل إصلاحات مهيكلة ومشاريع كبرى تشمل مختلف مجالات التنمية.

 

وحسب المسؤولة الأمريكية، فإن هذه الرؤية الاستشرافية مكنت من تطوير قطاع التعليم، وتحفيز النمو الاقتصادي وتحديث البنيات التحتية، مع تنفيذ إصلاحات سياسية كبرى.

 

 

 

 

 

 

 

كما أشارت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى أن الدور القيادي لجلالة الملك يتجسد أيضا من خلال “العمل الرائد” الذي ينجزه المغرب في مجال الانتقال الطاقي، مسجلة أن المملكة أضحت قادرة على إنتاج أزيد من ثلث طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة، بهدف زيادة هذه النسبة إلى 52 في المائة بحلول عام 2030.

وأبرزت أن هذا الطموح يجعل المغرب “رائدا” في مجال الطاقة النظيفة، ليس فقط في المنطقة، بل في العالم بأسره.

 

 

 

وخلصت السيدة باور إلى أن هذه الإنجازات تمثل جزءا من الجهود التي يبذلها جلالة الملك بغية ضمان مستقبل “أكثر إشراقا” للمواطنين المغاربة، يستفيد من الامتيازات التي يتيحها الابتكار وقوة الأمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.