البطولة: ترقية اتحاد الطوارقة للدرجة الأولى

حقق اتحاد طوارقة حلمه بالترقية إلى الدرجة الأولى لكرة القدم بعد فوزه (2-1) على اتحاد الخميسات، يوم الأحد، بملعب الأمير هيريتير مولاي الحسن بالرباط، خلال اليوم الثامن والعشرين من بطولة البطولة.
فاز يونيون طوارقة بتذكرة الدخول الثانية إلى الطابق العلوي, مع 52 نقطة، كان مغرب تطوان قد صنع سمادًا منذ اليوم الخامس والعشرين، تذكرته إلى الدرجة الأولى.
استفاد فريق طروقي، الذي احتاج إلى نقطة واحدة لتأكيد صعوده، بشكل خاص من هزيمة أولمبيك دشيرة (3/42 نقطة) أمام شباب أطلس خنيفرة (2-0) وعكس شباب المسيرة (4/41) على أرضه ضد كوكب المراكشي (0-2). بالنسبة لمحمد بن شريفة، المدير الفني ومساعد مدرب اتحاد طوارقة، إنه يوم تاريخي لهذا النادي المرموق الذي غذى كرة القدم الوطنية بنجوم كبار، مثل التيمومي.

إنها نتيجة عمل هائل من قبل جميع مكونات النادي، رحب به في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قائلاً إنه مستحق جيداً لأن اتحاد طوارقة فريق منظم ومحترف، حيث يتناغم مع لاعبين متمرسين وعناصر شابة.
قال “أنا شخصياً هذا الإنجاز يؤكد خياري للنادي ومشروعه الرياضي الذي أقنعني”.

من جهته، أكد عبد المولى الخنفري المدير الإداري لاتحاد التونسي أن هذا الصعود ليس نتيجة صدفة وأن المهمة لم تكن سهلة “لأنه كان علينا التعامل مع فرق ذات خبرة”.

“نحن ندخل مرحلة جديدة حيث سيتم مطالبتنا بالحفاظ على إنجازاتنا، لكن مكونات النادي، والموظفين الفنيين والمديرين على حد سواء، ستأخذ في الاعتبار التحديات التي يجب مواجهتها من خلال تطوير مشروعهم للمستقبل”.

تأسس اتحاد طوارقة في الستينيات من القرن الماضي، وقد ظهر لفترة وجيزة في الدرجة الأولى في مواسم 1980-81 و 1982-83 و 1986-87، قبل أن يتمكن من الاحتفاظ بمكانه في D1 لفترة أطول بعد صعوده في 2004-2005 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.