الجراحة التجميلية في المغرب تشهد انخفاض فى الأسعار

 

يعد المغرب من أوائل الدول العربية التي دخلت عالم عمليات التجميل منذ خمسينات القرن الماضي إلا أنه لم يتم تطوير هذا المجال الطبي بالشكل الكافي حتى بداية الألفية الجديدة،  وشهد المغرب طفرة في تقنيات عمليات التجميل سواء الجراحية أو غير الجراحية بعد تغير النظرة الدينية للأمر و إثبات هذا النوع من العمليات قدرتها على علاج الكثير من المشكلات سواء للنساء أو الرجال.

و شجعت الأسعار المنخفضة لأغلب جراحة التجميل في المغرب عدد أكبر على خوض التجربة سواء من أجل تجميل الوجه أو تجميل الجسم خاصةً أن نسب نجاح الجراحة التجميلية في المغرب خلال السنوات الماضية تخطت 95%، وتأتي عمليات شفط الدهون في المغرب ونحت القوام على رأس العمليات الأكثر طلباً بين النساء والرجال على حد سواء، أما فيما يخص عمليات تجميل الوجه فتعد عمليات شد الوجه وتجميل الأنف في المغرب هما الأبرز ويتم إجراؤهما وفق أحدث تقنيات متعارف عليها، وبالتأكيد عمليةزراعة الشعر التي يقبل عليها الرجال بنسبة كبيرة.

تتعدد مراكز وعيادات التجميل في المغرب لكن أغلبها يتواجد فى   مدينة الدار البيضاء  وتأتي بعدها العاصمة الرباط من حيث عدد مراكز التجميل، تليها المدن الكبرى مثل مراكش وطنجة.

قال مهنيون عاملون في قطاع الصحة التجميلية إن إنخفاض الأسعار ساهم بشكل كبير في إستقطاب فئة واسعة من النساء المنتميات للطبقة المتوسطة من أجل إجراء عمليات التجميل على أجسامهن.

ويؤكد المتخصصون أن هذا المجال شهد طفرة شاملة بالمغرب، تمثلت في تزايد أعداد مراكز التجميل وتطوير التقنيات المستخدمة في إجراء الجراحات، مما أعاد له مكانته التي يستحقها كواحد من أكثر الدول تقدما في مجال طب التجميل.

فيما يلي قائمة بأسعار جراحة التجميل في المغرب للعمليات الأكثر طلباً:

  • عملية شفط الدهون : تبدأ من 750 إلى 5000 دولار أمريكي.
  • تكلفة عملية شد البطن في المغرب: تتراوح من 2000 إلى 3000 دولار أمريكي.
  • عملية تجميل الوجه: تبدأ من 500 دولار وتصل إلى 1200 دولار أمريكي.
  • عملية تجميل الأنف: تبدأ من 900 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • عملية تكبير الثدي: تبدأ من 3500 إلى 5000 دولار أمريكي.
  • سعر عملية زراعة الشعر: يبدأ من 600 إلى 1600 دولار أمريكي باختلاف التقنية وعدد الطعوم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.