يعلن القضاء عن بطل انتخاب سمير جودار

أصدرت محكمة الرباط الابتدائية حكمها يوم الأربعاء 9 أكتوبر.

ندد حكيم بن شماش ، مصدر الشكوى ، بانتخاب سمير جودار رئيسًا للجنة التحضيرية لمؤتمر برنامج الأغذية العالمي.

يأمل صديقه المقرب أحمد تهامي ، الذي يرأس لجنة تحضيرية للمعارضة ، أن يمهد هذا القرار الطريق للمصالحة مع منتقدي الأمين العام ، في حين يعلن غودار أن عشيرته ستجتمع غدا لتقرير ما إذا كانت ستستأنف القضية أم لا.

هل هذه هي نهاية اللعبة لمنتقدي الأمين العام للبرنامج حكيم بن شماخ الذين أرادوا تنظيم مؤتمرهم الخاص؟

وردا على سؤال من المدعية  ، رحب أحمد التهامي بحقيقة أن قرار المحكمة هذا الذي صدر بعد عدة تأجيلات أكد فقط عدم قانونية انتخاب غودار وأنه يتوافق مع النظام الأساسي للحزب.

“لا يزال بإمكان المدعى عليهم الاستئناف إذا شعروا أنهم قادرون على مواجهته في المرحلة الثانية.

إنه حقهم ولكن الأهم هو الأهمية السياسية لهذا القرار الذي يظهر بوضوح أنهم مخطئون.

“إن الرغبة في الاستمرار بهذه الطريقة ستكون ذات حكمة استراتيجية كبيرة عندما يتعين عليهم اغتنام عرض المصالحة الذي اقترحه أميننا العام.

ويضيف تهامي “هذا سيتيح لنا جميعًا أن نبدأ على أساس جديد في إطار شرعية الحزب” ، مضيفًا أن الأبواب مفتوحة دائمًا. سيتم تأجيل موعد المؤتمر للسماح بالتوفيق بين العشيرتين عندما سئل عما إذا كان هذا القرار سيثير التساؤل حول التاريخ الذي أعلنه بنشماش للكونجرس ، المقرر عقده في يناير 2020 ، يقول تهامي إن الوضع قد تغير.

“اليوم ، يمكننا المماطلة لإعطاء مقاتلينا الذين ضلوا أو الذين ظلوا محايدين فرصة لاسترداد أنفسهم وقفا للعودة إلى الشرعية التي أكدها العدل.

“مع العلم أن المجلس الوطني هو الذي يجب أن يقرر موعد المؤتمر ، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري التي ترأسها هي موضع ترحيب لإحياء هذه الهيئة بموجب النظام الأساسي للحزب” ، يختتم رئيس اللجنة. من جانبه ، يكشف خصمه المؤسف ، سمير جودار ، لنا ، أنه شخصياً ، يتوافق مع قرار العدالة ويرفض التقدم بطلب استئناف لإلغاء هذا القرار وأن يكون قادرًا على إعداد مؤتمر آخر غير عشيرة بنشامش.

“ومع العلم أيضا أنه لا يمكنني اتخاذ هذا القرار بمفرده وأن بعض الزملاء مثل منصوري أو وهبي يرغبون في الاستئناف ، سنلتقي غدًا لنقرر كيفية المضي قدمًا في المستقبل” ، هكذا يقول الرئيس حتى الانتخابات أنكره قاضي محكمة الرباط المحلية …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.