الاصالة والمعاصرة: وهبي يدعو الشباب إلى الاستعداد والتعبئة

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، يوم السبت في سلا، إن الحزب حريص على إعطاء مضمون لبرنامج الإصلاح الخاص به، لا سيما من خلال الاستفادة من جميع هيئاته المؤسسية في خدمة الديمقراطية.

 

ورحب وهبي، في حديثه في الدورة السادسة والعشرين للمجلس الوطني للأصالة والمعاصرة، بالنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها على المستويات التشريعية ومراقبة العمل التشريعي من قبل الكتل البرلمانية للحزب في مجلسي البرلمان.

وأكد أن قيادة الحزب عازمة على تدعيم صرح التنظيمات الموازية للحزب، ولا سيما التنظيم النسائي، داعياً في هذا الصدد شباب حزب الأصالة والمعاصرة إلى أن يكونوا جزءاً من ديناميات تجديد الهياكل الحزبية. في الاستعدادات لتأسيس إطار شبابي، من المرجح أن يكون بمثابة رافعة لتطوير هذا التكوين السياسي.

بالإضافة إلى ذلك، تناول الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السياق الوطني والدولي الذي يتسم بعدد من التحديات، أولها تداعيات أزمة كوفيد-19 على الاقتصاد الوطني، مع تسليط الضوء على الإجراءات التي تم تنفيذها من أجل التخفيف من آثارها.

 

وأشار إلى أن “الاقتصاد الوطني يواجه تحديات غير مسبوقة تتطلب المزيد من التضحيات والمزيد من الإبداع في الحلول والبدائل”.

وقالت رئيسة المجلس الوطني الأصالة والمعاصرة، فاطمة الزهراء المنصوري ، في كلمة عن بعد ، إن هذا الاجتماع ، وهو الأول بعد المؤتمر الوطني ، يتيح الفرصة لمناقشة القضايا التنظيمية والأداء السياسي للحزب بشفافية تامة، وعلى وجه الخصوص تقييم الإنجازات والمقترحات المزمع تنفيذها في الفترة المقبلة.

وأضافت “ان الحزب مدعو للعمل بانسجام داخل الائتلاف الحكومي نظرا لوجوده القوي في الدوائر المهمة ”. وتواصل الحكومة، على حد قولها ، تنفيذ برنامجها وأهداف المشاريع الكبرى المفتوحة في وضع مليء بالتحديات.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع عروضاً قدمتها لجنة السياسات العامة ولجنة المساواة وتكافؤ الفرص، بالإضافة إلى استكمال إعادة هيكلة لجنة الشفافية والرقابة المالية والهيئة المكلفة بالتحكيم والأخلاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.