وزير الشباب والثقافة والتواصل يستغرب إغلاق دور الشباب في السادسة مساء: “الشباب يبقى في الشارع حتى 11 ليلا”

 

في كلمة للسيد وزير الشباب والثقافة والاتصال، محمد المهدي بنسعيد اليوم الاثنين خلال جلسة مجلس النواب، قال إن الوزارة ستعمل على فتح جميع دور الشباب بالمغرب وتوفير إمكانيات مهمة لتطوير أدائها.
هذا وأوضح الوزير بنسعيد جوابا على سؤال إحدى النائبات أن المغرب يتوفر على 648 دار للشباب 367 منها بالوسط الحضري، “كنبنيو لحيوط وخاص نسألوا نفوسنا لاياش كيصلحو دور الشباب“، مشيرا إلى أن أزيد من 100 دار للشباب مقفلة اليوم ولا يستفيد منها الشباب والشابات.
وأيضا تساءل الوزير في جلسة مجلس النواب، لماذا دور الشباب تغلق مع السادسة مساء، في حين شبابنا ” كيبقا فالشارع إلى حدود 23:00 ليلًا ” وأبرز بنسعيد أنه في هذا الإطار ستعمل الوزارة على وضع استراتيجية لفتح دور الشباب في إطار شراكات مع الجمعيات والمجالس والعمل على توفير الخدمات التكميلية .
وأشار الوزير إلى أن دور الشباب بالمغرب ستصبح مكانا للتكوين، بالإضافة إلى تعليم اللغات “الفرنسية والإنجليزية “للشباب والشابات .
وأعلن وزير الشباب والثقافة والاتصال، محمد المهدي بنسعيد أن الوزارة تعمل على إعادة فتح جميع دور الشباب بالمغرب في حدود دجنبر 2022 كشرط أساسي وتوفير إمكانية هامة لدور الشباب لتجيب على سؤال التشغيل الذي هو مطلب للشباب المغربي .
أيوب / الخميسات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.