وزير الخارجية الأميركية: هذه رؤيتنا لمستقبل غزة بعد الحرب…

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن

حدد وزير الخارجية أنتوني بلينكن يوم الأربعاء توقعات الحكومة الأميركية لحكم ما بعد الحرب في غزة، بما في ذلك السيادة الفلسطينية على المنطقة، بعد أيام من إعلان إسرائيل أنها تعتزم لعب دور أمني في المنطقة بعد الإطاحة بحركة حماس.

 

 

 

 

 

 

وبحسب تقرير نشرته وول ستريت جورنال، فقد دعا بلينكن إلى أن يكون الشعب الفلسطيني في قلب الحكم في غزة، وأن يكون موحدًا مع الضفة الغربية تحت قيادة السلطة الفلسطينية. ووصف رؤية لإعادة بناء غزة وطريقًا نحو أن يعيش الإسرائيليون جنبًا إلى جنب «في مساحة خاصة بهم مع توفير تدابير متساوية من الأمن والحرية والفرص والكرامة».

 

وقال بلينكن للصحفيين على هامش اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع ذات الاقتصادات الكبرى: «تعتقد الولايات المتحدة أن العناصر الأساسية يجب أن تشمل عدم التهجير القسري للفلسطينيين من غزة». وأضاف: «لا إعادة احتلال لغزة بعد انتهاء الصراع، ولا محاولة لحصار غزة. لا يوجد تقليص في أراضي غزة».

 

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة إلى 10569 شهيدا بعد مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال وسط القطاع، اليوم الأربعاء.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مجزرة جديدة جراء قصف منزل يعود لعائلة شحادة في النصيرات وسط قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 18 فلسطينيا، بحسب وزارة الداخلية في غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.